أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

أحمد محمد بسيوني - مصر / أمريكا

 

متى أراها؟

رحيق الشوق

أنتَ

 

طور التجلي

يا سر الصلاة

نبذة عن الكاتب

الدكتور أحمد محمد بسيوني

abassyouni@aol.com

 د. أحمد بسيوني  من مواليد جمهورية مصر العربية في مدينة القاهرة ، وهوعالم ومهندس متخصص في مجال تكنولوجيا الإتصالات ويقيم  بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد ظهرت ميوله الأدبية منذ المرحلة الإبتدائية في تأليف القصص و إلقاء الخطب البليغة، منها أنه ألقى خطبة بليغة  أمام حفل  مدرسي  في حضور الدكتور حلمي مراد  وزير التربية و التعليم آنذاك في مصر فقام إليه و أهداه قلمه الحبرالثمين. تأثر في حداثته  بكتابات   جدّه الدكتور زكي مبارك في النثر الفني و الشعر وكذلك الإرث الأدبي و الروحي في الفلسفة والتصوف ولاسيما المدرسة البرهانية و مؤلفات الإمام الأكبر محيي الدين ابن عربي قدس الله سره.

 د. بسيوني عضو قديم باتحاد الكتاب العرب و شعراء المهجر العرب في أمريكا وعضو بارز في مؤسسات وجمعيات تعريب العلوم الحديثة و التكنولوجيا.

د. بسيوني  يؤيد شعراء  المهجر والأدباء  العرب  بشكل عام  في توظيف المفردات  اللغوية  الفريدة في شعرهم العذب وانتاجهم الأدبي الإنساني. ومع ذلك فهو يعتبرأن الشعر الموزون هو أصل الشعر وأنه أكثر تعبيراً عن عبقرية الشاعر وتمكنه من اللغة ، ومن شعرائه المفضلين حديثاً الشاعرة الأديبة  بهيجة مصري إدلبي وقديماً أمير الشعراء أحمد شوقي.

 

إصدارت للشاعر في المجال الأدبي و المعرفي:

ديوان شعر ألحان الخلود               العباسية للطباعة و النشر   القاهرة   1980  

أصول التصوف                        المدرسة البرهانية الحديثة   القاهرة   1996

سيدنا الحسين ذلك النبأ العظيم         ابن سينا للطباعة و النشر  القاهرة    1998    

العرب و العلم والتكنولوجيا            ابن سينا للطباعة و النشر    القاهرة  2001

فلسفة قوانين العلم                      دار الفكر للطباعة و النشر  القاهرة   2002       

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا