أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

معرض الكتاب يناقش (موءودةٌ لا تُجيدُ الصُّراخَ )

للشاعر عبدالناصر الجوهري

ندوة - هونج كونج - 1 فبراير 2018

 

ناقش مُلتقى الإبداع بمخيم مكاوي سعيد ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 لعام 2018 م. ديوان (موءودةٌ لا تُجيدُ الصُّراخَ ) للشاعر :عبدالناصر الجوهري. وذلك مساء الأربعاء الموافق 31 يناير، حيث قام بـمناقشة الديوان الناقد الدكتور: حسام عقل - أستاذ الأدب بكلية اللغة العربية جامعة عين شمس، والشاعر الصحفي : يسري حسان - نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، كما ناقش وأدار الندوة البحثية الشاعر : عاطف الجندي - سكرتير النقابة العامة لاتحاد كُتَّاب مصر، كما قد حضر المناقشة لفيف من الأدباء والشعراء الذين شاركوا بالمداخلات منهم :عبدالناصر العطيفي ، علاء أبو خلعة، والشاعرالنبطي السعودي أحمد شريجي ، حمدي عبدالرازق ، ياسر أنور ، عصام بدر ،وآخرون ، كما حضر الندوة : جودة رفاعي عضو اللجنة الثقافية بالمعرض والمشرف علي الملتقي من الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

ومن أجواء الندوة ما قاله الناقد الدكتور: حسام عقل:

 

الشاعر عبدالناصر الجوهري هو أيوبُ الشِّعْر في مصر، والآن قد أصبح له شرفة وإيوان في الشِّعْر العربي المعاصر.

الناقد الدكتور: حسام عقل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 49 لعام 2018م.

 

ما قاله الشاعر عاطف جندي:

إذا كان الشاعرعبدالناصرالجوهري من خلال ثنايا ديوان: موءودةٌ لا تُجيدُ الصُّراخَ ...يكتب عن ثورة 25 يناير من واقع فإنه أيضا يرصد الواقع العربي الأليم ولكن بعين البصيرة الشعرية.

الشاعر :عاطف الجندي سكرتير نقابة اتحاد كُتَّاب مصر بمعرض القاهرة للكتاب الـ 49 لعام 2018 م.

 

وماقاله الشاعر يسري حسان:

إنِّ الشاعر عبدالناصر الجوهري في ديوانه : موْءودةٌ لا تُجيدُ الصُّراخ ...لم يكن ينحاز لهذا الطرف أو ذاك في ثورة 25 يناير حتى الآن ولكنه انحاز للثورة نفسها وثوار الميدان.

الشاعر الصحفي يسري حسان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 49 لعام 2018م.

 

 


 

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

 

twitter: sayedgouda_hk / Facebook: arabicnadwah, nadwah, sayed gouda, الندوة العربية، ندوة، سيد جودة