ف

أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

منتدى

عن الندوة

راسلنا

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر العالم

شعر باللغة الصينية

شعر باللغة الإنجليزية قصائد نثر شعر موزون

(

حمزة قناوي يشارك في مهرجان البابطين

ندوة - هونج كونج - 7 نوفمبر 2008 

 

 

إلى الكويت سافر الشاعر المصري حمزة قناوي للمشاركة في مهرجان البابطين ، في دورته الحادية عشرة والمسماة ( دورة المعجم ) حيث يتم إطلاق معجم البابطين الشعري لشعراء القرنين التاسع عشر والعشرين.

ويشارك حمزة قناوي ضمن عدد كبير من الشعراء المصريين والعرب المشاركين في الاحتفالية التي تستمر فعالياتها منذ يوم 27 أكتوبر وحتى 31 منه في مدينة الكويت وتشمل توزيع جوائز الأعمال الفائزة في الدورة السابقة .

يذكر أن الشاعر حمزة قناوي شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات العربية والدولية ومنها مشاركته في مهرجان دمشق عاصمة للثقافة العربية ، والجزائر عاصمة للثقافة العربية ، كما أقيمت له العديد من الندوات في مصر والإمارات وسوريا وفرنسا.

وهو حاصل على العديد من الجوائز الشعرية العربية كجائزة سعاد الصباح للإبداع الشعري عام 2000 وجائزة قصور الثقافة المصرية وجائزة مؤسسة إقرأ . وغيرها . وله ستة دواوين شعرية وهي ( الأسئلة العطشى ) و ( أكذوبة السعادة المغادرة ) و ( أغنيات الخريف الأخيرة ) و ( بحار النبوءة الزرقاء ) و ( قصائد لها ) و ( الغريب ) .

وقد التقت قناة البوادي الكويتية بالشاعر في حلقة تلفزيونية لمدة ساعة على الهواء مباشرة في استوديوهات تلفزيون البوادي في حوار طويل حول مسيرته الشعرية ودواوينه الستة .

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

)

مساحة إعلانية

قائمة أسعار الإعلانات