ف

أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

منتدى

عن الندوة

راسلنا

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر العالم

شعر باللغة الصينية

شعر باللغة الإنجليزية قصائد نثر شعر موزون

(

المليجي والقصيفي يشاركان "حلم الإنسان" في الصين

 

ندوة - هونج كونج - 6 يونيو 2010

 

تستقبل الصين الفنانين المصريين د /صلاح المليجي وممدوح القصيفي بدعوة من بينالي الحفر في جوان لان ضمن نخبة  متميزة تضم عشرة فنانين من المتخصصين في الحفر لإقامة ورشة عمل تمتد لمدة شهر  تحت عنوان "الإنسان والحلم" وذلك لتبادل الخبرات وتحقيق التقارب الفكري بين فناني العالم.

تقام ورشة الحفر بقرية أثرية علي مساحة تصل لأكثر من ٣٠٠ فدان خصصتها الحكومة الصينية لاستقبال فناني الحفر من كل أنحاء العالم، وقامت بتجهيزها لتكون مواكبة لكل تقنيات الحفر التقليدية والحديثة. جديرٌ بالذكر أن هذه هي الدعوة الثانية للفنان ممدوح القصيفي حيث استضافه بينالي الحفر في ورشة مماثلة العام الماضي.

 

 

د/ صلاح المليجي

أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة و منتدب كرئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض- وزارة الثقافة – بكالوريوس الفنون الجميلة 1980. قدم تجارب متنوعة ومتميزة في مجموعات متتالية من لوحات الحفر البارز و الغائر من بينها ( الطائر، الفضاء، كوم الهوا، عش العصفور، في الليل). تجمع أعماله في مراحله الأولي بين الرؤى الأسطورية والميتافيزيقا ثم نحا منحي جديدًا إلي التجريدية التعبيرية  ثم قدم مجموعه أعمال تحت عنوان( الطاقة) عكست تجربة فريدة في تقنيات الحفر والطباعة كما قدم كتابا مطبوعا يدويا بعنوان "في الليل".

 

ممدوح القصيفي

فنان حاصل عل منحة التفرغ للإبداع الفني/ جرافيك. حصل علي بكالوريوس الفنون الجميلة، قسم جرافيك. شارك في بينالي بلغاريا لفنون السخرية واحتفالات الصين بالأولمبياد 2008. كما شارك في أسبوع الثقافة المصري بكوبا 2009، وكذلك في ورشة حفر في جوان لان عام 2009. تعكس رؤيته همومه بقضايا الإنسان المعاصر ومحنته من خلال الرؤى الأسطورية التي تمثل كيانات شعبية استمدها من التراث الشعبي، وأعاد صياغاتها في رؤى تجمع بين الحلم و الواقع، وتعكس أعماله أداءً متميزًا متمثلاً في معالجاته الفنية لتقنيات الحفر الغائرة والمسطحة.

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

)

مساحة إعلانية

قائمة أسعار الإعلانات