أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

حسين درويش يوقع " شامة ليل "

في معرض الكتاب بالشارقة

 

ندوة - هونج كونج

وقع الشاعر حسين درويش كتابه " شامة ليل " و ذلك على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب ، حيث دعت دار رياض الريس للكتب و النشر عددا كبيرا من الادباء والاعلامين و المهتمين بالشأن الثقافي إلى الحفل الذي دام قرابة ساعة وقع خلالها الشاعر حوالي مائة نسخة من " شامة ليل " وهو رابع كتاب ينشر للشاعر.

وقال حسين درويش في تصريح للصحفيين : ان كتابه الجديد يعد جزءا مكملا لمشروعه الشعري الذي انطلق في الثمانينيات فيما عرف بتجربة جامعة حلب ، ثم أفصح عن كتاب مبكر بعنوان " قبل الحرب ، بعد الحرب " مطلع التسعينيات والذي فاز بجائزة يوسف الخال للشعر ، وأضاف درويش قائلا : ان تجربته الشعرية نتاج عناية خاصة ومتأنية و هو ما يفسر قلة اصداراته طيلة ربع قرن ، حيث أصدر في العام 2000 كتابه الثاني " خزانة الأهل ، سيرة الجدران " ثم أصدر في العام 2003 كتابه الثالث " حديقة الغرباء ".

وقال محمد جعيد مدير النشر في شركة رياض الريس للكتب ببيروت : ان الدار تفخر بتقديم شعراء مبدعين للقارئ العربي ، وان حرص الدار على سوية عالية في النشر يدفعها لانتقاء المؤلفين بشكل دقيق ، ضمن مشروع هدفه الارتقاء بالذائقة الشعرية الجديدة و هو ما دفع الدار الى تقديم حسين درويش الى القارئ ضمن هذا التوجه و هذه الرؤية.

يذكر ان كتاب " شامة ليل " يشتمل على 17 نصا تتراوح بين الوجدانيات المتدفقة و المشاعر العفوية التي تحول ما هو عادي و متروك و مهمل إلى فن شعري يحاكي الجمال و المتعة.

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

 

twitter: sayedgouda_hk / Facebook: arabicnadwah, nadwah, sayed gouda, الندوة العربية، ندوة، سيد جودة