ف

أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

منتدى

عن الندوة

راسلنا

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر العالم

شعر باللغة الصينية

شعر باللغة الإنجليزية قصائد نثر شعر موزون

(

مؤسسة سلطان بن علي العويس تنظم ملتقى للشعر العربي في دمشق

 

ندوة - هونج كونج - 20 نوفمبر 2008

محمد الحمامصي - مصر

 

 تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 ( ملتقى الشعر العربي )  من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري في العاصمة السورية دمشق ، يشتمل على أمسيات شعرية و شهادات شخصية وتجارب في النشر و ندوات نقدية .

ويعد هذا الملتقى ثاني نشاط رسمي تقيمه مؤسسة العويس الثقافية خارج دولة الامارات العربية المتحدة ضمن خطة للتوسع الثقافي عربيا الهدف منها دعم النشاط الثقافي الجاد ومؤازة الفعاليات الرامية إلى النهوض بالثقافة الجماهيرية و التعريف بدور مؤسسة العويس الثقافية التي تنهج نهجا وطنيا وقوميا في سبيل تعزيز التواصل والتبادل الثقافي داخل وخارج الامارات .

ولسوف تتوزع فعاليات الملتقى الذي سيقام في قاعة سعيد رضا ـ جامعة دمشق على ثلاثة أيام حيث تقام في اليوم الأول الثلاثاء 25 نوفمبر الجلسة الأولى بعنوان  "المجلات الشعرية: انحسار أم تراجع؟" يشارك فيها كل من رياض نجيب الريس و راسم المدهون، 

    ثم تقام الامسية الشعرية الاولى لكل من عماد أبو صالح"مصر"إبراهيم الجرادي"سوريا" زياد العناني"الأردن" رشا عمران"سوريا" منذر مصري"سوريا" محمد حسن أحمد " الامارات " أحمد الملا"السعودية" علي جعفر العلاق"العراق"

أما في اليوم الثاني الاربعاء26 نوفمبر يبدأ النشاط بندوة نقدية عنوانها "الشعر والتلقي" لكل من جابر عصفور ، فخري صالح ، علي جعفر العلاق ، خضر الآغا ، تليها الامسية الشعرية الثانية و التي يشارك فيها كل من اسكندر حبش"لبنان"محمد مظلوم"العراق"محمد فؤاد"سوريا"جيهان عمر"مصر"محمد زايد الألمعي"السعودية"بيان الصفدي"سوريا"حازم العظمة"سوريا" محمد بنيس"المغرب"

ثم يختتم الملتقى يوم الخميس27 نوفمبر بمجموعة من الشهادات في التجربة الشعرية لكل من عادل محمود"سوريا" زياد العناني"الأردن سيف الرحبي"عُمان" حسين درويش"سوريا"

تليها الامسية الشعرية الثالثة للشعراء :عابد اسماعيل "سوريا" طه خليل"سوريا" راسم المدهون"فلسطين" زياد عبدالله"سوريا" محمد دريوس"سوريا" شوقي عبد الأمير"العراق" الطاهر رياض" فلسطين".

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

)

مساحة إعلانية

قائمة أسعار الإعلانات