ف

راسلنا

منتدى

عن الندوة

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر صيني مترجم

شعر إنجليزي مترجم

شعر مترجم

شعر عربي

حمزة قناوي يشارك في مهرجان البابطين

ندوة - هونج كونج - 7 نوفمبر 2008 

 

 

إلى الكويت سافر الشاعر المصري حمزة قناوي للمشاركة في مهرجان البابطين ، في دورته الحادية عشرة والمسماة ( دورة المعجم ) حيث يتم إطلاق معجم البابطين الشعري لشعراء القرنين التاسع عشر والعشرين.

ويشارك حمزة قناوي ضمن عدد كبير من الشعراء المصريين والعرب المشاركين في الاحتفالية التي تستمر فعالياتها منذ يوم 27 أكتوبر وحتى 31 منه في مدينة الكويت وتشمل توزيع جوائز الأعمال الفائزة في الدورة السابقة .

يذكر أن الشاعر حمزة قناوي شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات العربية والدولية ومنها مشاركته في مهرجان دمشق عاصمة للثقافة العربية ، والجزائر عاصمة للثقافة العربية ، كما أقيمت له العديد من الندوات في مصر والإمارات وسوريا وفرنسا.

وهو حاصل على العديد من الجوائز الشعرية العربية كجائزة سعاد الصباح للإبداع الشعري عام 2000 وجائزة قصور الثقافة المصرية وجائزة مؤسسة إقرأ . وغيرها . وله ستة دواوين شعرية وهي ( الأسئلة العطشى ) و ( أكذوبة السعادة المغادرة ) و ( أغنيات الخريف الأخيرة ) و ( بحار النبوءة الزرقاء ) و ( قصائد لها ) و ( الغريب ) .

وقد التقت قناة البوادي الكويتية بالشاعر في حلقة تلفزيونية لمدة ساعة على الهواء مباشرة في استوديوهات تلفزيون البوادي في حوار طويل حول مسيرته الشعرية ودواوينه الستة .

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

ضع إعلانك هنا