ف

راسلنا

منتدى

عن الندوة

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر صيني مترجم

شعر إنجليزي مترجم

شعر مترجم

شعر عربي

ميرال الطحاوي عضوًا في لجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

 

ندوة - هونج كونج في 6 ديسمبر 2007

 

اختيرت الكاتبة الروائية ميرال الطحاوي عضوًا فى لجنة تحكيم الأفلام الروائية والقصيرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الرابعة التى تمتد بين 9 و16 من ديسمبر 2007. والذى سيعرض 141 فيلمًا من 52 دولة.

 

ويشارك ميرال الطحاوي في لجنة التحكيم: المخرجة الألمانية مارجريت فون تروتا والمنتج الإيطالي رينزو روزيليني والمخرج الأمريكي مايكل شيمنو.

 

ويذكر أن ميرال الطحاوي- التى كانت أول مصرية تفوز بجائزة الدولة في الرواية- لها ثلاث روايات هي: الخباء، الباذنجانة الزرقاء، نقرات الظباء، ومجموعة قصصية صدرت عام 1995 عنوانها: "ريم البراري المستحيلة".

 

وقد تُرجمت أعمالها إلى سبع عشرة لغة. وهي تعمل أستاذاً جامعيةً متخصصة في الأدب العربي بجامعة القاهرة. وقد احتفلت الأوساط الثقافية العالمية بكتاباتها في أغلب بلدان العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، إيطاليا، بريطانيا، ألمانيا، سويسرا، الدانمارك، النمسا، النرويج، تركيا، الهند، إسبانيا، ومعظم البلدان العربية. كما أن لها اهتمامات وكتابات حول السينما المصرية والعربية والعالمية، وكان المخرج الراحل رضوان الكاشف قد اتفق مع الكاتبة ميرال الطحاوي على إخراج روايتها "الباذنجانة الزرقاء" فيلمًا سينمائيًا.

 

وبعد عودتها من دبي، ستبدأ الكاتبة ميرال الطحاوي- التى سبق لها الفوز بالعديد من الجوائز والمنح الأدبية - في الإعداد لانتقالها إلى نيويورك حيث ستعمل أستاذاً للأدب العربي في جامعة نيويورك.

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

1-

محمد

Tue, 11 Dec 2007 03:27:14

منتهى العبث من مهرجان دبي، ما علاقة ميرال الطحاوي بالسينما أصلا، و ما علاقتها بالأفلام القصيرة!!!! هل انتهى طابور المشتغلين بالسينما في العالم العربي ؟ عبث عبث عبث عبث !!!!!!

ضع إعلانك هنا