ف

راسلنا

منتدى

عن الندوة

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر صيني مترجم

شعر إنجليزي مترجم

شعر مترجم

شعر عربي

جودة مع أدباء هونج كونج في زيارة لمدينة خوي چو

 

ندوة - هونج كونج 12 مايو 2008

 

وجهت حكومة الصين الشعبية متمثلة في وزارة شئون أديان القوميات الصينية لمدينة خوي چو الدعوة لوفد من كتاب وأدباء هونج كونج لزيارة المدينة لمدة يومين من 10 إلى 11 مايو 2008 لزيارة معالم المدينة التاريخية والتعرف على آثارها السياحية والدينية. كانت في استقبال الوفد السيدة چوخوي خوا وزيرة شئون أديان القوميات. شملت الرحلة زيارة لمعبد للديانة الطاوية ومعبد مجاور له للديانة البوذية مما يعد نموذجاً مثالياً للتسامح بين الأديان في المجتمع الواحد.

ضم الوفد نخبة من كبار أدباء هونج كونج على رأسهم السيد خان شان بي رئيس لجنة الأدب ، السيد دان چوشيان أستاذ الأدب الصيني بجامعة هونج كونج ، السيد جوسونج أستاذ الدراسات الصينية بجامعة شن چن ، السيد تشن دونج نائب رئيس اتحاد الكتاب ، السيد شياما رئيس جمعية الشعر المنثور ، السيد خوانج چونج وو رئيس اتحاد الكتاب ، السيدة يه شيفن عضوة جماعة الأدباء ، السيدة چوميمي رئيسة تحرير مجلة "أدباء هونج كونج" ، السيد لين مان شو رئيس تحرير مجلة "دراسات أدبية" ، السيدة يويوه شيان سكرتيرة اتحاد الكتاب ، السيد تسان يوبي الأستاذ الجامعي للأدب الصيني وعضو اتحاد الكتاب ، السيدة لين يه خوا عضوة اتحاد الكتاب ، السيد شيوشي رئيس جمعية "المائدة المستديرة" الأدبية ، هذا إلى جانب الشاعر المصري سيد جودة محرر موقع الندوة العربية وعضو محكـّم في لجنة الأدب بوزارة الثقافة في هونج كونج.

 جديرٌ بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تدعو فيها الحكومة الصينية وفداً من كبار أدباء هونج كونج لزيارة مدينة صينية للتبادل الثقافي. وعلى الرغم من أن مثل هذه الدعوات لا تقدم إلا للأدباء الصينيين إلا أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الشاعر المصري سيد جودة في وفد كهذا ، حيث شارك في وفد مماثل لزيارة جزيرة خاي نانداو عام 2006 تلبية لدعوة من حاكم الجزيرة الذي كان في استقبال الوفد آنذاك.

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

ضع إعلانك هنا