أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

قصص قصير جدا
سعاد اشوخي -  المغرب


مترشح
دخل الانتخابات بالوعود ؛ترصيف الطرق، توفير شبكة المياه، إنشاء مرافق... بعد جلوسه على الكرسي أقام الليالي الملاح واحتفل.
خرج من هذه الدورة بعقارات وأراضي ولازالت الوعود رهن الذكريات.
عيد الحب
عندما ضاعت الأخلاق والمعاني السامية , انتحر الحب من على شرفات المحبين ليكتب العشاق قصصهم على جُدُر الأيام ويقفوا كل عام مرة على طلل "عيد الحب"
عجوزان
كان يجمع المال ويوفره وهي بدورها جمعت الدرهم بعد الدرهم ليس لشيء بل لأجله بعد أن شاخا أحس العجوز بشاب يجري في عروقه وبحث عن أخرى يتزوجها. وجد إحداهن في الخمسينات ليست بالشابة لكنها تصلح لتشتت دراهم العمر.
فعلت وظل يتحسر.


طالب
لطالما ناضل عن حقوقه كطالب،مقاطعات ،مظاهرات وشعارات .عندما حقق مطلبه – النقل – عاد إلى عادته القديمة "اطوسطوب"

سيجارة
إنها السم القاتل : أولها نشوة عارمة تجر مدمنا فاشلا وأخرها هيكل عظمي بين المستشفيات هالك دائر.
عانس
زوجوها بسكير حتى لا يقال عنها عانس ضربهان، ففرت إليهم فردوها حتى لا يقال مطلقة
في ليلة ظلْماء عاد متمايلا ثملا فرمى بها من أعلى السلم فدفنوها في هدوء حتى لا يقال شركاء في الجريمة.
الغرب
هو السباق دائما مذ غفونا أذهلني بهذه الريادة لكنه فاشل بكل المقاييس لان الواحد عنده ثلاثة : _ الله الأب ،الله الابن ، الله الروح القدس وأنا الواحد عندي واحد _ الله_
.....أنا هو الرائد.

فتاة من إسرائيل
حية شقراء تزينت بكل أنواع الفحش والرذيلة دارت بين الشوارع العربية تبحث عن فريسة في ربيع العمر لتنفث سمها " الايدز" وترمي به إلى الضياع لتصيد فريسة أخرى عمياء.....وهكذا.

الحب الدفين
بعد  مرور سنين من وفاتها وبعد أن نسي الكل ذكراها  عاد ينادي زوجه الثانية باسم الأولى ليقول الحب الأول  ويثبت أن قلبه يقول : ما الحب إلا للحبيب الأول.


islam_nour24@hotmail.com

23/04/2009
 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا