ف

أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

منتدى

عن الندوة

راسلنا

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر العالم

شعر باللغة الصينية

شعر باللغة الإنجليزية قصائد نثر شعر موزون

(

جائزة دار أدب للنشر والتوزيع

ندوة - هونج كونج - 6 يونيو 2012

 

تقوم دار أدب للنشر والتوزيع بمناسبة تأسيسها على فلسفة نشر الثقافة الإبداعية بين صفوف العامة بدون شروط مسبقة .

هذه الشروط تعيق فئة واسعة من المبدعين المبتدئين وغير المبتدئين لنشر إبداعاتهم في مجالات الرواية والقصة القصير والقصة القصيرة جدا والشعر، وتسهل ولوجهم إلى عالم الانتشار والمقروؤية التي تحد غالبا من تحفزهم وضمان استمراريتهم في الكتابة. مشروع دار أدب يقوم على مبدأ غير ربحي، وهي إذ  تؤسس هذه الدار وتدخل عالم النشر والتوزيع، فإنها تعلم مسبقا خطورة الخطوة التي تقدم عليها. لكنها تراهن في مشروعها الرائد بتعاون متكافئ ومثمر مع مجموعة شركات توزيع منتشرة في العالم العربي وخارج العالم العربي، وكذلك على كفاءات مبدعين مشهود لهم بالأهلية في الميادين التي يشتغلون عليها.

المسابقة تتضمن فروعا أربعة:

الرواية: ينبغي أن لا يقل عدد صفحاتها عن 80 من الحجم المتوسط 21- 15

القصة القصيرة : لا تقل صفحاتها عن 80 صفحة من الحجم المتوسط 21- 15

الشعر : ديوان لا يقل عن ثمانين صفحة من الحجم المتوسط 21 – 15

القصة القصيرة جدا: مجموعة لا يقل عدد صفحاتها عن 80 من الحجم المتوسط 21- 15

شروط المسابقة :

المسابقة مفتوحة لعموم الجنسيات والأعمار، ينبغي فقط أن يكون العمل مكتوبا بلغة عربية فصيحة

 

الجوائز : ليست هناك جوائز مادية، ستطبع أول ثلاثة أعمال فائزة على حساب دار أدب للنشر والتوزيع، يمكن تقليص العدد إذا تبين أن الأعمال المقدمة للمسابقة غير مؤهلة للنشر، بينما سيتم نشر خمسة أعمال أخرى مناصفة في التكاليف بين المؤلف ودار النشر في حالة تبين أن هذه الأعمال تستحق النشر، كما يمكن تقليصها أو عدم نشرها نهائيا في حالة لم تتوفر على الشروط والتقنيات التي تتيح لها إمكانية النشر. 

ترسل الأعمال مرفوقة بالسيرة الذاتية والأدبية للمؤلف مع صورة شخصية وصورة  لجواز السفر أو صورة لوثيقة تثبت هويته مع عنوانه ورقم هاتفه . كما ترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني التالي:

daaradab@gmail.com

 ينتهي موعد تلقي المشاركات  بنهاية هذا التاريخ ( _ 01 _ 02 _ 2013 ) ستعلن النتائج أولا من خلال إبلاغ الفائزين سواء عبر البريد الإلكتروني، أو بالاتصال بهم بواسطة الهاتف شخصيا إذا تعذر الوصول إليهم عبر البريد. كما ستنشر الأسماء في الموقع الإلكتروني للدار الذي يجري إنجازه بالمستوى الذي يليق بدار نشر تروم تقديم مادة راقية للقارئ وبأحدث التقنيات الموجودة على الساحة .

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

1-

أبوخالد نازك ضمرة - الولايات المتحدة

nazekdhamra1@hotmail.com

2-

linda albakkal - هولندا

daaradab@gmail.com

)

مساحة إعلانية

قائمة أسعار الإعلانات