ف

أنتم الناس أيها الشعراءُ! أحمد شوقي...... الشعر من نَـفـَس الرحمن مقتبسٌ. والشاعر الفذُّ بين الناس رحمنُ! عباس محمود العقاد......أيها الشعر, يا أيها الفرح المختلسْ! كل ما كنت أكتب في هذه الصفحة الورقية ْ, صادرته العسسْ!! أمل دنقل ......حزني نحاتٌ موهوبٌ. لا أبصرهُ, يأتيني كل مساءْ. يستخدم إزميلاً دون ملامحْ. فيزيد خطوط جبيني عمقاً. يرسم بعض خطوطٍ أخرى. أهرم تدريجياً كي تكتمل ببطءٍ تحفته الفنية! تشي شيان ......... أيها الشاعر المبتئسْ .. إنْ يكنْ همُّ غيرك لقمة عيشٍ , وشربة ماءٍ , وجرعة كأسْ .. إنَّ همَّك كيف تصون الجباه بدون دنسْ! - سيد جودة .......... أنتَ, يا من تضنُّ علينا بعدل الأناسيِّ, ما أبشعكْ! - سيد جودة............. الشعر لا يهدي إلينا ذهباً أو فضة ً, الشعر لا يهدي سوى قلبٍ جميلْ! - شوهونج سينج............ الحق لهبْ, من يقدر أن يحبسهُ في علبة كبريتْ؟ من يقدر أن يربطهُ في الظلمة ْ؟! - شوهونج سينج ........... في العالم المملوء أخطاءَ, مطالبٌ وحدكَ ألا تخطئا! أحمد عبد المعطي حجازي........ لعينيك يا شيخ الطيور مهابة ٌ, تفرُّ بغاث الطير منها وتهزمُ! عباس محمود العقاد........ معذرة ً صحبتي, قلبي حزينْ. من أين آتي بالكلام الفرحْ! صلاح عبد الصبور......... معلقٌ أنا على مشانق الصباحْ, وهامتي بالموت محنية ْ, لأنني لم أحنها حية ْ! أمل دنقل.......... صافيةً أراك يا حبيبتي, كأنما كبرت خارج الزمن! صلاح عبد الصبور............ أمرتنا فعصينا أمرها, وأبينا الذل أن يغشى الجباهْ! إبراهيم ناجي .......... رفسة ٌ من فرسْ تركت في جبينيَ شجًّا وعلمت القلب أن يحترسْ! أمل دنقل

منتدى

عن الندوة

راسلنا

أدب وأدباء

صوت الشعر

شعر العالم

شعر باللغة الصينية

شعر باللغة الإنجليزية قصائد نثر شعر موزون

(

جودة في ليلة شعر من الليالي العربية في هونج كونج

ندوة - هونج كونج - 8 أكتوبر 2011

 

 

أحيا الشاعر المصري سيد جودة مساء الجمعة 7 أكتوبر 2011 أمسية شعرية في مكتبة "بوك أتيك" في هونج كونج التي امتلأت بجمهور من مختلف الجنسيات. ألقى جودة أكثر من عشرين قصيدة من قصائده الجديدة. صاحب القراءة العربية قراءة الترجمة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية، وصاحبها مقاطع موسيقية روحانية ذات أصول مختلفة تعكس مضمون و روح القصائد. بعد انتهاء الأمسية توجه الجمهور بأسئلة للشاعر تعلقت بقيمة ومعنى الرمز الصوفي في قصائده.

    على صعيد آخر ألقى جودة محاضرة في جامعة المدينة (سيتي يونيفرستي) في هونج كونج بتاريخ 30 أغسطس الماضي بعنوان "من الإقليمية إلى العالمية: محفوظ ودرويش نموذجًا"، وقد شهدت المحاضرة حضور السيد/ محمد فهمي القنصل العام لمصر في هونج كونج والبروفيسور المعروف دوليًّا تشانج لونج شي إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعة وطلابها.

 

 

Comments 发表评论 Commentaires تعليقات

click here 按这里 cliquez ici اضغط هنا

)

مساحة إعلانية

قائمة أسعار الإعلانات